جاري تحميل ... الثقافه

إعلان الرئيسية


المشاركات الشائعة

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

قرود البحر
قرود البحر

قرود البحر


A قرود البحر هي حيوانات بحريه هجينة من نوعها من الروبيان الملحي هذا الحيوان من انواع القشريات التي تخضع الي التشفير, وهذا الحيوان البحري يسنف من قبل العالم انهو جمبري بسبب اوجه الشبه الكبير بين قرود البحر والجمبري, ويعتبر هذا الحيوان (قرود البحر) كنوع من الحيوانات البحريه الاليفة ,هذا المخلوق حو هباره عن منتج تم اختراعه في زمن الخمسينيات في القرن الماضي تعتبر قرود البحر سلالة اصطناعية ,ويعتبر قرود البحر هو حيوان حي ينبض بالحياة.

ويأتي السؤال ما هم قرود البحر ؟

حسنا هذا المخلوق ليس قردا, وهم لا يعيشون في البحر هذا المخلوق من سلالة هجينة من الأرتيميا, تسمي بأسم : Artemia NYOS هذا المخلوق تم اختراعة في عام 1957 علي يد Harold von Braunhut تم تسويق المنتج تجاريا بأسم Artemia NYOS وتباع قرود البحر كنوع من الحيوانات ألاليفة في حوض الاسماك, ويعتبر قرود البحر لا تزال شعبيتة حتي يومنا هذا.

 تنمو قرود البحر في خلال اسابيع قليلة, وتتغذي علي نظام غذائي من الخميرة والسبيرولينا قرود البحر لها 3اعيون عند ولادها تكون بعين واحده وعند بلوغ سن النضج يخرج عينين اخرين لتكون بــ 3اعيون و 11 زوجا من الساقين وقرود البحر تنمو الي 15 ملم (0.بوصة)  في الجم ,تحتوي دمائهم علي هيموجلوبين او خضاب الدم, والتي ايضان توجد في الفقاريات لدي قرود البحر, قرود البحر تختلف الذكور عن الاناث عن طريق توسيع الهوائيات, وتعديلها إلي أجهزة تشبيك تستخدم في التزاوج.

والغريب في قرود البحر انها تتنفس من ارجلها قرود البحر تعيش في البحيرات المالحة, ولم يتم العثور علي قرود البحر في البحيرات المفتوح وكل ذالك بسبب نقص العزل والغذاء, ولو لحظت ان قرود البحر بتعيش في كاليفورنيا وهي متصلة بالبحر تسبح قرود البحر رأسا علي عقل , ويمكن لقرود البحر ان تعيش في الماء التي تحتوي علي نسبة ملح أكثر او اقل من ماء البحر.

يمكن ان يعيش قرد البحر لعدة أيام في محاليل مختلفة عن مياه البحر, مثل برمنجنات البروتاسيوم أو نترات الفضة أو اليود يعتمد لون قرود البحر على تركيز الملح، مع تركيزات عالية تمنحهم اللون الأحمر قليلاً يتغذي ايضان قرد البحر علي الطحالب الخضراء إن قرود البحر والمعروفة باسم الروبيان الملحي ليست في الواقع قردة ، ولكن في الواقع تعتبر قرود البحر بمثابة سلالة هجينة من الروبيان المالح والتي تم إنشاؤها في 1950 .

 وسرعان ما أصبحت قرود البحر كثيرة الاستخدام وشائعة في جميع أنحاء العالم حيث تم استخدامها لرعاية الحيوانات الأليفة ، كما تم الاستعانة بها كطعام حي وسهل ومغذي للأسماك .

عند دراسة قرود البحر نجد أنها تفقس في الماء المالح وعادة ما يكون ذلك في خلال 24 ساعة فقط ، ثم تتطور قرود البحر إلى روبيان نصف شفاف يتميز بمجموعة من الذيول التي تشبه ذيل القرود .

وبالتالي فإن قرود البحر هي حيوانات أليفة تحتاج إلى مزيد من الاهتمام وذلك عن طريق الحفاظ عليها في بيئة مائية نظيفة وجيدة التهوية في جميع الأوقات .

 ويظل هذا البيض غير نشط ولا يقوم بتطوير نفسه طالما أنه جاف بعيد عن المياه ، ولكن بمجرد من الغمر في مياه البحر يستأنف الجنين داخل القشرة عملية التمثيل الغذائي وبعد حوالي 20 ساعة ينفجر الغشاء الخارجي للكيس ويظهر الجنين الذي يكون محاط بغشاء التفقيس وخلال فترة قصيرة من الزمن يتمزق هذا الغشاء ويولد قرد بحر صغير ويبدأ في السباحة .

الوسوم:
التالي
هذا هو أحدث مقال.
السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *