جاري تحميل ... الثقافه

إعلان الرئيسية


المشاركات الشائعة

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

10 حقائق رائعة عن الأسد ستكتشفها لأول مرةحيوانات

10 حقائق رائعة عن الأسد ستكتشفها لأول مرة

10 حقائق رائعة عن الأسد ستكتشفها لأول مرة

10 حقائق رائعة عن الأسد ستكتشفها لأول مرة

Aواحدا من اكثر الرموز الحيوانيه دي شهره في ثقافه البشريه اعرف منزل قدامه وتواجد على نطاق واسع في المنحوتات ولوحات وكانت الصور والثقافي للاسود بارزه في العصر الحجري القديم ا ك رمزا للقوه والسلطه الاسد ملك الغابه في الواقع لا يفضل العيش بها ابدا وليس هذا فحسب بل هناك الكثير من علمه عن هذا الحيوان المثير للدهشه اليك حقائق غريبه عن الاسود .

حفريات لحيوانات شبيهه بالاسد تم العثور عليها في موقع بتنزانيا عمره هابي حوالي 3.5 مليون سنه وقد قلنا البعض من العلماء ان هذا الاحفوره يا حوده لاسد حقيقيه وليس لف الله الا ان تلك المستحضرات ليست محفوظه بصوره جيده اما اقدم الاحافير الموثق والمؤكد انها تعود الاسد في افريقيا .

يقدر عمرها بمليوني سنه اقل من السابق للاسد العديد من الاسماء في اللغه العربيه قال ابن خالويه للاذى 500 وصفه في اللغه العربيه في ما قال علي بن قاسم اللغويه ان له 130 اسمنا من اشهرها اسامه والبيئه والحرف وحيدر اقبال والسبع وضرغام هو عمال في عمري ثلاثه الى اربعه سنوات يكون الذكور والاناث علي التزاوج .

هو تمتلك الانثى فتره الحمل ان تدوم و حوالي 4 اشهر فقط ثم تلد صغارها بعيدا عن الاخرين وتخفي الاشبال خلال الاسابيع السته الاولى من حياتهم عند الولاده يبلغ حجم الاشبال حوالي 1.5 كيلوغرام ويعتمدون بشكل كامل على امي هم جميع الي في مجموعه الاسود تتزاوج في نفس الوقت وبعض الاسابيع السته الاولى يتم الاعتناء بالاشبال من قبل جميع ارناف الاسود .

من فصائل القطط التي تقدس والحياه الاسريه المنظمه لذلك تحرص على تربيه اولادها حتى تكبر على عكس بقيه الحيوانات التي تترك وصغارها مبكرا الاسود حيوانات نفس ولا تقضي معظم وقتها في النوم والراحه حيث تنام وقتا طويلا بعد تناول بندقتي ماء لمده قد تصل الى 20 ساعه .

وظيفه ذكور الاسود هي دفاع ووظيفه انه الاسود هي صيد الفراسه لكن تكرهو من يتقدم في تناول طعام الفريسي ثمينه بقيت افراج زمرا خير الاسد قوي جدا حيث انه يسمع من على بعد 5 اجهزه ملك الغابه لا يعيش في الغابه يطلق على الاسد ملك الغابه لكنه في الحقيقه لا يفضل العيش بها بل يحب الارض العشبيه .

لذلك دائما يتواجدوا على اطرافها فتاه الاسد ذكر يتميز عن الانثى بكونه اكبر حجما و يمتلك شعر المميز احول العلاقه وفي حقيقه الامر فان هذا الشعر يوعد مفيده للاسد من عدتنا واحنا فيش كلمني بجد بالاناث لتكرر وعامل تخوفني تقول الاخرين بالاضافه الى اعتبره وسيله تعليميه الاسد اثناء المعارك التي ياخذها للدفاع عن منطقه .

العلاقه التي تستهدفها الاسود الاخرى ولكن الحقيقه التي ربما تنصدمون بها جوعان الاسد يخاف منه شيئا صغيرا جدا بحجم كلبه صغيره وهو حيوان النسر وهو من عائله القوارض التي يتميز بها غطاء من الاشواك الحاده التي تستخدمها للدفاع عن نفسها من الحيوانات المفترسه يخاف من ونسدد لان شوكه قضى على طول في فكه مدى الحياه .

اذا حاول الاقتراب منه ويمكن للحيوان النيسه محاربه قضيه اول يوم في صارو عليهم كذلك تبلغ ذكر الاسود النضج الجنسيه بحلول عامها الثالث و تصبح قادرا على الاستيلاء على ثمره خاصه بها بحلول عامها الرابع او الخامسه وتبدا بشيخوخه عندما تبلغ العام الثامن تواجه الاسود تهديدات بالاقتراض نتيجه قصيده الجائر .

وفقدان الموت انا ولا امراض التي يمكن ان تنتشر من الكلاب المنزليه في القرى المجاوره لذلك يتم ادراج الاسود الافريقيه على انها واحده من الحيوانات المعرضه لخطر الانقراض تم اعداد قائمه الحمراء للانواع المهدده بالانقراض وهذا لان اعداهم تتناقص مع حيث وصلت اعداد هما من مئه الف الى ثلاثين ,2000 الى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *