جاري تحميل ... الثقافه

إعلان الرئيسية


المشاركات الشائعة

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

A بعد مرور 6 سنوات على اطلاق نظام ويندوز 10 لها كلام كثير عن الشركه دي مايكروسوفت التوقف عن اصدار النسخه الجديده من هي شركه تحسم الامر وتسطير السطار عن نظام التشغيل الجديد لاجهزه الكمبيوتر ويندوز 11 وكما كان متوقعا صدقه معجم والتكهنات وتسريبات النظام الجديد يبدو نسخه ملمعه ومحسنه من ويندوز 10 ولا يحمل وتغيرت جرجا لكنه جاء بمظهر اجمل و افضل مع بعض مميزات المثيره دور نتعرف على اهم مميزات النظام الجديد والتحدث على ابرز الفوارغ مع نظام ويندوز 10 الحالي .


Windows 11

Windows 11


نبداء بتصميم واجهه المستخدم سنبداء بشريط لتقم شركة مايكروسوفت موقعها الايقوني الذي تعودنا عليه اكثر من 20 عاما كما تم تغييره شيعال ويندوز الايقونه ليأخذ شكل مربع بسيط المهام الي 4 نوافز متساويه الحجم تصميم قائمه ابدا تم تغيرها ايضا فى ستارت كانت تحتوي علي ازرار كبيره متغيره اما الان صرت قائمه المبسطه وتتدمر التطبيقات المثبته والملفات الحديثه ومقترحات .


Windows 11



مع تبسيط القدره على اطفاء الجهاز واعاده تشغيله بسرعه وبدلا من الزوايا المروثه في انظمه ويندوز السابقه اصبحت زوايا القوائم والتطبيقات والنوافز كلها دائريا وتعطي شكلا أجمله واكثر انسيابا وكذلك الامر بالنسبه للايقونات المتغيره في ويندوز 10 استبدلتها مايكروسوفت بالادوات المختصره windows widgets وهي عباره عن قائمه خاصه تحتوي علي الاخبار والطقس وغيرها .


Windows 11


وتستخدم ميزات الذكاء الاصطناعي لعرض المحتوى و بالتاكيد لابد من اضافتي روحي جديده للنظام من خير الخلفيات والانماط الجديده حيث اضافه مايكروسوفت مجموعه جديده من الخلفيات لسطح المكتب تبدو اجمل من اصدارات ويندوز السابقه وزودت اهتمامها بالخلفيه ذات النمط الليلي او المظلم كما تم اضافه خيارات وسائل جديده لترتيب وتنظيم النوافز .

سهلت لها عند وضع الفأره لفتره قصيره على زر تكبير النافزه يمكنك بسرعه محادثه نوافذ جنبا الى جنب او تركيبها في اقسام على سطح المكتب و هذه طريقه سهله ومختصره لتقسيم الشاشه .


Windows 11


حيث كانت الطريقه الوحيده اللي فعل ذلك في ويندوز 10 هي الضغط المطوله علي النافزه وسحبها الي احدي الزوايا في الشاشه .

و بالنسبه للاشخاص الذين يستخدمون لنظام التشغيل بدون لوحات مفاتيح مثل جهاز الكمبيوتر بشاشه تعمل باللمس عملت مايكروسوفت على تسهيل ضبط حجم نوافذ التطبيقه كما تم اعاده تصميم لوحه المفاتيح الافتراضيه التي تظهر على الشاشه كم اضافه الشركات ردود الفعل لمسيه ولا تزال نظام في الاجهزه التي تدعم استخدام القلم الضوئي .

بنسبه لمتجر التطبيقات تم تجديده وتوسيعه وفر مساحه لمزيد من تطبيقات ويندوز التقليديه وتطبيقات الويب وتطبيقات متعددة المنصات كذالك وهذا امر واعد وجيد ومايكروسوفت ايضا استسمحوا للمطورين باستخدام الانظمه البيع الخاصه بهم دون الحصول على حصه من الايرادات من مبيعات التطبيقات .

ولكن الاضافه الابرز الاهم للمتجر رجاء عبر دعم تطبيقات الاندرويد الى ويندوز هذا الامر اصبح حقيقه ولا تحتاج الى محاكي اندرويد على اجهزه الكمبيوتر بعد اليوم .

استعراضات مايكروسوفت تطبيق تيك توك وتطبيقات الاندرويد اخرى تعملوا جنبا الى جنب مع تطبيقات ويندوز على ويندوز 11 وتخطوا الشركات المزيد من المعلومات حول هذا في الاشهر المقبله .

اضافة مايكروسوفت ايضا طرق ووسائل جديده لترتيب وتنظيم المهام وتطبيقات حسب الاستخدام .

والتنقل بينها بسهوله و ذكاء مع امكانيه تغيير النمط الي الوان والشكل العام للنظام حسب المهام يعد الاداء ايضا محور تركيز كبير لنظام التشغيل ويندوز 11 بعد التحديثات ويندوز اصغر بنسبه 40% و اكثر كفاءه في استهلاك موارد الجهاز في الخلفيه .

ولكن علينا ان ننتظر ونري نتائج التجارب الفعليه لفرق الاداء عند صدور النظام الجديد بشكل كامل ستقوم مايكروسوفت ايضا بدمجه تطبيق مايكروسوفت تيمز مباشره في ويندوز 11 وتم دمج تيمز مباشره في شريط المهام هل يعد تحولا عن الذي تبذلونه كجزء من ويندوز 10 .

واخيرا تورت مايكروسوفت تطبيق محادثه للاجهزه الاكس بوكس على الوحده يتضمن مميزات الجديده القادمه مع اكس بوكس لتحسين التوافق بين الجهازين .


Windows 11


كما ستقوم بنشر كتب تنميه ذاتيه Auto HDR من سلسله اكس بوكس الى ويندوز 11 لاضافه تجربه البعد الديناميكي العالي في الالعاب على الكمبيوتر لم تعلن مايكروسوفت عن تاريخ محدد عن ظهور ويندوز 11 لا كان من المتوقع ان يصل النور في خريف العام الحالي و الخبر الجميل سيتوفر لترقيته مجانا لكل مستخدمي ويندوز 10 .
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *