جاري تحميل ... الثقافه

إعلان الرئيسية


المشاركات الشائعة

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

قصص وثائقيهقصص وحقائق

بلاد تصوم 22 ساعة واخرى اقل من 10 تعرف على عدد ساعات الصوم في الدول العربية والعالم

بلاد تصوم 22 ساعة واخرى اقل من 10 تعرف على عدد ساعات الصوم في الدول العربية والعالم

بلاد تصوم 22 ساعة واخرى اقل من 10 تعرف على عدد ساعات الصوم في الدول العربية والعالم


A في شهر رمضان في اختلاف في مناطق الكره الارضيه فهي تزيد عن سنتين وعشرين ساعه في الجزء الشمالي وتقتله عن عشر ساعات في الجزء الجنوبيه وقد تصل الى ما بين 5-10 في منطقه الخليج وباقي دول الشرق الاوسط .

خلال فصل الصيف وعلى الرغم من ان فتره الصيام في منطقه الخليج اكثر بكثير من الدول العربيه الا انها تعتبر اصعب نظرا لارتفاع درجات الحراره والتي قد تصل الى 50 درجه مئويه في الصيف .

في حين يصل معدلها الى 20 درجه مئويه في الجزء الشمالي من الكره الارضيه ومن المتوقع ان يواجه المسلمون في الخليج خلال رمضان المقبل واحد من اصعب شهور صيام نظرا لانه ياتي في فتره اشتداد الحراره وارتفاع معدلات الرطوبه .

وطولي فتره النهر الا ان فتره الصيام هم ست قلوب نحوه سبع ساعات عن فتره الصيام في الدول الاسكندنافيه مثل السويد والدنمارك وايسلندا ودول الغربيه تمتعوا المسلمون في الارجنتين والدول الاخرى في جنوب الكره الارضيه .

في فتره الصيام قصير انستجيا انها لا تزيد عن تسعات نظرا لان هذه المناطق تشهد فصل الشتاء وليس السيف في استراليا التي يوجد بها جولي مسلمه كبيره يصل فيها معدل فتره الصيام اليوميه الى نحو 10 ساعات اقل من نصف الفتره في السويد .

وكشفت وكاله انباء الشرق الاوسط ان الجزائر تشهد هذا العام اطول مجد صيام لشهر رمضان في العالم العربيه واقل الحسابات الفلكيه ابو معدلي 610 ساعه دقيقه فيما يكون اكثرها بالصومال بثلاثه 10 9 وبين ما يتقرب عدد ساعات الصوم في الدول الغربيه 710 ابق ان الشمس تقريبا لا تغرب هناك في هذه الفتره من السنه في السويد .

والنرويج وفنلندا هذا العام ايضا سريع صام المسلمون هناك حوالي 20 ساعه ونصف بينما لا تغيب الشمس الا في دقائق قليله او لا تغيب اطلاقا في بعض مدن هذه الدول مثلا كرونه السويديه وتختلف .

والاجتهادات حول وجوب الصوم المسلمين الطويله هذه الساعات فبينما يلتزم القسم الاكبر من هم الساعات الطويله هذه داخرون الصوم والافطار بحسب توقيت مكه المكرمه ويجب ان هذا العام تتراوح ساعات الصيام بين عشر ساعات تحديدا في امريكا اللاتينيه .

1:20 اسم الشمالي من اورنج نتمنى لكم قضاء وقتا طيبا وممتعا مع قناه المجله للمشاهدين الجدد اشترك الان كيس لك مننا جديد ولا الفيديوهات لكم من كل التحيه والاحترام فريق عمل قناه المجله .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *